هيونداي i10 2022 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها

post image 1
  • 4/20/2022
  • share


في العام 2007 كشفت الشركة الكورية الجنوبية هيونداي عن سيارة i10، وهي عبارة عن سيارة عائلية صغيرة مخصصة للمدن وهي أيضًا أصغر سيارات هيونداي على الإطلاق، وفي العام 2019 تم كشفت عن الجيل الثالث من هذه السيارة الجميلة والذي بات أكثر شبابية وقوة، وأقل استهلاكًا للوقود من الأجيال السابقة.

 

تصميمها الخارجي

عمدت هيونداي على تزويد سيارة i10 الجديدة بأضواء أمامية جميلة بأضواء انعطاف في زاويتها، وبشعار هيونداي الكبير الذي يزين الصادم الرياضي الذي يحتوي على شبك التهوية المثير ذو اللون الأسود وأضواء القيادة النهارية بتقنية LED وأضواء الضباب الدائرية الصغيرة.

تصميمها الجانبي شبابي وعصري ويدل على البساطة والعملانية، إذ تميز بمرايا باللون الأسود بها أضواء انعطاف رفيعة، وبعمود D خلفي مزين بشعار i10 باللون الأسود، بالإضافة إلى إطارات نوافذ معتمة لإعطائها طلة رياضية وجنوط رياضية بقياس 16 إنش.

أما من الخلف فحظيت هذه السيارة بأضواء على شكل حرف C يتوسطها ضوء الانعطاف، وبجناح رياضي على باب صندوق الأمتعة، وبزجاج يحتوي على مسّاحة صغيرة رفيعة، وبصادم عريض يحتوي على موزع الهواء الأسود الصغير وضوء الرجوع إلى الخلف.

 

اقرأ أيضًا: هيونداي إلنترا 2022 مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها

 

تصميمها الداخلي

تتسع سيارة هيونداي آي10 الجديدة إلى 5 أشخاص برحابة، وقد جُهّزت بمقاعد قماشية مريحة، وبنظام معلوماتي ترفيهي يدعم أنظمة آندرويد أوتو وأبل كار بلاي يحتوي على شاشة عرض رئيسية تعمل باللمس بقياس 8 إنش.

وجُهّزت أيضًا بعجلة قيادة تحتوي على العديد من الأزرار للتحكم بالأوامر الصوتية والمكالمات والراديو ومستوى الصوت ومعلومات الشاشة داخل لوحة العدادات بقياس 3.5 إنش، وبتقنية البلوتوث وميزة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي، وبنظام تكييف هواء أوتوماتيكي بالكامل.

مع أنها سيارة صغيرة مخصصة للقيادة داخل شوارع المدن الضيقة والمزدحمة، إلا أنها تتمتع بمساحة داخلية كبيرة، حيث يتسع صندوق الأمتعة الخلفي فيها إلى 252 لترًا من الأغراض، ويمكن رفع هذه المساحة إلى 1,050 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.