لا تترك هذه الأشياء في سيارتك نهائيًا

post image 1
  • 7/7/2021
  • share

يستخدم بعض الأشخاص السيارات ليس فقط لأغراض التنقّل وحسب، بل يستخدمونها أيضًا لتخزين متعلقاتهم الشخصية وبعض الأشياء التي تُشكل خطرًا على حياتهم وحياة الآخرين دون علمهم، ولهذا، يجب أن تكون على دراية بالأغراض والمتعلقات الموجودة في سيارتك وتحديد ما إذا كان بعض منها يجب أن تتركه فيها أو يجب أن تزيله بأسرع وقت ممكن. وإذا أردت مشاهدة سيارات مستعملة للبيع في الكويت فلا تنس أن تبحث في موتورجي.

 

اقرأ أيضًا: أهم النصائح لتقلل استهلاك الوقود في سيارتك

 

لا تترك هذه الأشياء في سيارتك نهائيًا

بالنسبة إلى أهم الأشياء التي يجب ألا تتركها في سيارتك فهي كما يلي:

  • الأطفال الصغار: لا تترك أي طفل داخل سيارتك وحده في يوم حار ولا بأي حال من الأحوال، لأن درجة الحرارة العالية والضغط الشديد الذي يتولد داخل السيارة إذا كانت مغلقة أو حتى إذا كانت النوافذ مفتوحة سيتسبب بأذى كبير للأطفال والعديد من حالات الوفاة، حيث أن درجات الحرارة يمكن أن ترتفع داخل السيارة 7 درجات تقريبًا خلال 10 دقائق فقط، ومع الحرارة العالية بالأساس، فإن الأطفال لن يستطيعوا تحملها.
  • الأدوية: من المعروف أن الأدوية يجب أن تُخزّن بدرجات حرارة باردة أو معتدلة بعض الشيء؛ وذلك لأنها تتأثر بدرجات الحرارة، لذا ستفسد بكل تأكيد، وإذا تركت بعض الأدوية في سيارتك وخاصة في الأيام الحارة أو إذا كانت معرضة للشمس، فإنك ستساهم في تلفها، وليس هذا وحسب، بل ستشكل هذه الأدوية خطرًا على حياتك إذا تناولتها وهي فاسدة، لذا تأكد من أخذ أدويتك معك عند خروجك من السيارت.
  • الأجهزة الإلكترونية: يبحث كثير من اللصوص سواءً في النهار أو الليل عن أي شيء يمكن أن يأخذوه من السيارات، والأجهزة الإلكترونية هي هدفهم الأساسي جنباً إلى جنب مع النقود، ولهذا، لا تترك أي جهاز إلكتروني كالهواتف أو الحواسيب وأي أجهزة أخرى لأنها تصبح معرضة للسرقة، كما وأن أشعة الشمس ليست صديقة لهذه الأجهزة، ويمكن للحرارة العالية أن تدمرها وتدمر أجزاءها الداخلية لتصبح غير صالحة للاستخدام.
  • الولّاعات: مع أنها تبدو صغيرة الحجم، إلا أن ضررها كبير إذا تُركت في السيارة تحت أشعة الشمس أو إذا تعرضت إلى درجات حرارة عالية، حيث أن الولاعات مملوئة بالغاز، والغاز مادة قابلة للاشتعال، لذا تأكد من خلو سيارتك من الولاعات لتكون في أمان أنت وعائلتك.
  • السوائل القابلة للاشتعال: جميع السوائل القابلة للاشتعال مطبوعًا عليها تحذير يخص درجة الحرارة التي يجب أن تُخزن فيها، بالإضافة إلى أنه يجب إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، وهذا التحذير يشمل جميع علب البخاخ والطلاء وأي مواد قابلة للاشتعال، وإذا تركت هذه المواد في سيارتك فإنها ستنفجر بسبب الضغط وتتسبب بالفوضى.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح سائقًا محترفًا بسهولة

  • محفظة أو حقيبة يد: إذا تركت محفظتك الشخصية أو حقيبة يد زوجتك في السيارة وعلى مرأى الجميع، فإنك تقدم هدية للصوص لا يمكنهم ردّها، حيث إنهم سيتخذون قرارًا سريعًا في سرقة المتعلقات الشخصية وخاصة التي يمكن أن تحتوي على نقود سواءً بفتح الأبواب أو كسر النوافذ واللذاذ بالفرار، لذا، إذا أردت أن تترك هذه المتعلقات في السيارة، فأبقيها مخفية عن الأعين.
  • النظارات: إن ترك النظارات في السيارة سواءً الطبية أو الشمسية أمر خطير ويجب أن تنتبه له، لأن الشمس ستتسبب في كثير من الأحيان وخاصة في فصل الصيف في تسخين إطارات النظارات لدرجة أنك لن تستطيع ارتدائها، أو ذوبان المواد المصنعة منها وخاصة البلاستيك والتصاقها بأجزاء سيارتك، والأخطر من ذلك هو انعكاس أشعة الشمس عبر عدسات النظارات الطبية، والتي يمكن أن تتسبب في توليد حرارة كافية لإشعال حريق.
  • القناني الزجاجية: يُعد الزجاج عاكسًا قويًا لأشعة الشمس، ومثلها مثل النظارات الطبية، فإن القناني الزجاجية يمكن أن تتسبب بإشعال حريق داخل سيارتك -لا قدّر الله-، كما ويمكن للسوائل بداخلها وخاصة الغازية منها، بأن تتمدد مع الحرارة، وإذا كانت الحرارة عالية فإن الضغط سيولد الانفجار وستصبح سيارتك بحاجة إلى غسيل جرّاء هذه الفوضى.
  • القناني البلاستيكية: تُصنع معظم قناني الماء البلاسيكية من مادة BPA الكيميائية والتي تعطي قوة للبلاستيك، وفي حال كانت سيارتك باردة، فإن هذه المادة تكون طبيعية ولا تُشكل أي خطر، ولكن في درجات الحرارة العالية فإنها تذوب وتختلط مع المياه، ما يجعلها سامة وخطيرة على صحتك، كما وأن البلاستيك عاكس لأشعة الشمس، وقد يتسبب هذا في اشتعال حريق في سيارتك -لا قدّر الله-، لذا من الأفضل أن تحتفظ بماء الشرب في قناني من المعدن أو السيراميك.
  • واقيات الشمس: تساعد كريمات واقيات الحرارة على إبعاد أشعة الشمس الحارقة عن جسدك وجسد أطفالك، وهي مفيدة جدًا لتفادي حروق الشمس أيضًا، ولكنك إذا تركتها في سيارتك لفترة طويلة، فإن صلاحيتها ستقل كثيرًا وستقل فعاليتها أيضًا، كما ويمكن للحرارة أن تتسبب بانفجار غطاء العبوة لتصبح سيارتك مكسوة بمادة الوقاية من الشمس، ومن المؤكد أنك لن تكون مسرورًا في ذلك اليوم.
  • وثائق مهمة: مع أن اللصوص يبحثون دائمًا عن النقود والأغراض القيمة في السيارات المركونة في الشوارع، إلا أن الوثائق الرسمية والمهمة يمكن أن تلفت انتباههم، ليستخدمونها بطرق غير شرعية تعود عليك بالضرر، كالوثائق البنكية والمعاملات الحكومية ومعاملات الشراء وحتى وصولات الدفع، لذا تأكد من أن تأخذ جميع الوثائق المهمة من سيارتك وأن تضعها في المنزل حتى لو كانت غير مهمة في رأيك.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح سائقًا محترفًا بسهولة

Explore a wide selection of pre-inspected cars by our experts 👌

Best price
Best price
Fast & easy
Fast & easy
Safe payment
Safe payment